» عيش صح



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلبحـثدخول
هـام : لتصفح أفضل وأسرع لمنتديات عيش صح يرجي تحميل الاصدار الاخير من FireFox  للتحميل المجاني اضغط هنا .
ترحيب: ادارة منتديات عيش صح تتمني لكم أوقات طيبة وترحب بالجميع وتنتظر مشاركات الجميع.

شاطر | 
 

 التحرش بين فيلم "678" وبرنامج "مساء الأنوار"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
First 2000
عضو فضي
عضو فضي



الجنس : ذكر
الجنسيه : مصري
المهنه : محامي
الهوايات : العمل التطوعي
انذار :
0 / 1000 / 100

عدد الرسائل : 542
السٌّمعَة : 0
نقاط التقييم : 1342
تاريخ التسجيل : 22/01/2009


مُساهمةموضوع: التحرش بين فيلم "678" وبرنامج "مساء الأنوار"    الأحد 26 ديسمبر 2010, 6:13 pm


تعرض حاليا دور العرض المصرية فيلم «678» الذى كتبه وأخرجه محمد دياب فى سابقة أولى للسينما المصرية، حيث يتعرض لظاهرة
التحرش الجنسى الذى أصبح ظاهرة ضاربة فى جذور المجتمع المصرى، ولست هنا
بصدد الحديث عن فيلم سينمائى، فالأفلام تعيش ونستطيع الحديث عنها على مدى
أسابيع، بل حتى بعد سنين إن طال العمر، ولكن حاضر المجتمعات وأزماتها التى
لا تحتمل الصبر.

وحاضرنا صار ذا مرارة كالعلقم إن لم نفتح جراحه، وبعضٌ من جراحنا أننا
استمرأنا الفساد حتى صار نغمة يومية تصدح على آذاننا وأمام أعيننا ليل
نهار، وبعضٌ من فسادنا متمثل فى إعلامنا، وأغلب فساد إعلامنا متمثل فى
شقين: الدين بقنواته وبرامجه ورجالات إعلامه، والرياضة وقنواتها وبرامجها
ورجالات إعلامها.

ورب سائل يسأل أما وإن كنت أتكلم عن الإعلام فلِمَ ذكرت فى المقدمة فيلم
«678» الذى يتناول ظاهرة التحرش الجنسى؟ والإجابة ببساطة أن آخر ما أصابنا
من برامج الرياضة من حوادث كان أشبه بالتحرش الجنسى، فما حدث على الهواء
مباشرة منذ أيام على قناة مودرن الرياضية من أحد من يطلقون عليهم نجوم
الإعلام الرياضى مدحت شلبى هو تحرش جنسى، ولكن على الهواء مباشرة وليس
لامرأة واحدة ولكن للملايين.

الكابتن مدحت شلبى كما يعرف القاصى والدانى أطلق نكتة"أبيحة"، وقبيحة
ومتحرشة على الهواء مباشرة، ولم تكتف الرياضة أو الكرة فى مصر بذلك، بل
بعدها بساعات سمع أيضا الملايين تحرشا لفظيا جماعيا فى نهاية مباراة الأهلى
مع حرس الحدود، بلاعب الزمالك شيكابالا، وساهم الإعلام حين ترك أصوات
الجماهير دون قطع، وأعاده برنامج شوبير على آذان الملايين مرة أخرى دون قطع
أو مونتاج كان ممكنا.

ثم اكتملت المهزلة حين خرج أيضا على الملايين السيد رئيس قناة مودرن فى
برنامجى90 دقيقة والعاشرة مساء» وهو يقول إن القناة قد وجّهت اللوم
لمذيعها، وإنها لا تسمح بأى تجاوز، ولا حاجة لها بلجنة تقييم لأنها تقيم
نفسها دوما".

يا سلام!! تبرير أقبح من الذنب، وبجاحة فى الاعتذار، وكلها سمات متسقة مع فساد إعلام لا يمت للرياضة أو كرة القدم بصلة.

والحق أن الآفة لا تخص مدحت شلبى أو مودرن بشكل خاص، الآفة صارت مجتمعية إن
لم نقف ونقل فيها على الأقل كلمة، نكن فقدنا حتى أضعف الإيمان. وألخص وجهة
نظرى فى نقاط محددة:

أولا: اقتصرت البرامج الرياضية فى مصر على كرة القدم دون غيرها، ولا أحد
ينكر شعبية اللعبة، ولكن الإعلام قادر على تجييش الاهتمام بألعاب أخرى إن
سلط عليها الضوء، ولكنه إعلام منساق أقرب للإعلان منه للإعلام.

ثانيا: شتان بين لاعب كرة ماهر أو مدرب عظيم فى الملاعب أو معلق على اللعبة
يعرف أصولها، وبين إعلامى يعرف أصول المهنة، ولكننا خلطنا الأوراق حين
أضفنا للاعبين صفة الإعلاميين، وصاروا يجلسون بالساعات أمام الجماهير
يخرجون إحباطات تاريخهم علينا فى صور مختلفة..

ومن الغريب والمثير أن برامجهم جميعا تأتى فى الليل وآخره، حين تهدأ
المدينة ويجلس الناس أمام الشاشات إما فى بيوتهم أو على المقاهى. ويتصدر
المشهد مجموعة كباتن(جمع كابتن) يفتون فى كل شىء حتى السياسة، ويتناطحون
فيما بينهم للفوز بالكعكة الإعلانية بأى صورة، وكلها صور هزلية حتى كان
آخرها نكتة جنسية.

رجال إعلام الرياضة أفسدوا السياسة والأخلاق وحتى الدين، فهم يصدرون
الجهالة والتعصب، ونحن مجتمع فيه ما يكفيه، ولسنا بحاجة لجنرالات الكرة
ليكملوا منظومة الفساد.

ثالثا: أغلب مشاهدى هذه البرامج هم من البسطاء أو المحبطين من الشباب بسبب
البطالة، أو عدم القدرة على الزواج أو غيرها من الهموم، وبالتالى فهم
الأكثر تأثرا بفجاجة هذه البرامج، وهم أيضا الأكثر تأثيرا فى فجاجة عامة فى
المجتمع.

رابعا: فى مصر هناك ظاهرة متميزة فى السوء يلخصها المثل الشعبى الذى يقول
"كلما زاد الشىء عن حده انقلب إلى ضده"، وتحت هذا العنوان زادت مظاهر الدين
وقنواته وقنوات الرياضة ورجالها، وما زادتنا الأولى تقوى وحسّنت حياتنا،
وما أضافت الثانية صحة أو أخلاقا ترتبط بكلمات الرياضة، وبالتالى ينتفى
الغرض من الاثنتين، بل صار إثمهما أكبر كثيرا من أسباب وجودهما.

خامسا: حتى تاريخ ليس ببعيد كان الذوق المصرى الذى تندرج تحته صفات عديدة
مثل الذوق فى الملبس والمأكل والشكل والأخلاق والفن، كان هذا الذوق رفيعا،
وكانت الأمم العربية تتمثل بنا، ولكن للأسف انحذر كل ذلك، فصارت أذواقنا
فجة فى الملبس والمأكل والحديث والفن حتى أصبحت "زهرة وأزواجها الخمسة"
بفجاجتها وملابسها وأدائها نموذجا للنساء، وصار أباطرة قنوات الدين فى
تجهمهم وتعصبهم نموذجاً، وأباطرة قنوات الرياضة بصوتهم العالى وأخلاق
الملاعب وأداء أصابعهم وألسنتهم نموذجا للشباب.

هل لا يذكر أحد أن مدحت شلبى نفسه منذ فترة وعلى الهواء مباشرة بعد مباراة
مصر مع الجزائر أدى بيده حركة لها معنى قبيح، ولم يتوقف أمامه أحد ليقول
عيب! نحن لم نعد نصدر الذوق على الأقل من خلال إعلامنا، نحن نصدر الفجاجة
فى الوقت الذى نجد أن أى متابع للبرامج الرياضية على القنوات العربية، أو
على الأقل كبرياتها تتميز برقى نفتقده، حتى صرنا نستورد التعليق المهذب على
مباريات الكرة من تونس أو المغرب أو الإمارات أو لبنان.. أى أمة ضحكت من
جهلها وفجاجتها الأمم.

سادسا: من المثير والواجب الإشارة إليه أن صاحب قنوات مودرن التى تحمل كم
خطايا إعلامية متجاوزة فى القبح، فى الأصل صاحب جامعة خاصة من المفترض أنها
تخرج أجيالا لمصر المستقبل، ولاحظوا العلاقة بين إعلام فاسد وتعليم فاسد،
فالظواهر فى حياة المجتمعات سلسلة مترابطة كالتزاوج بين رأس المال
والسلطة.. كل تزاوج بين فساد ينم عنه فساد أكبر.

أخيرا: قد يقول قائل: أفسدتِ علينا حياتنا وجعلتِ الكل باطلا فما الحل؟..
وعفوا لا أملك الإجابة القاطعة بحل سحرى يعيد للمجتمع المصرى سلامه وذوقه
وأخلاقه، ولكننى أطالب بديكتاتورية عادلة مع المخطئ، وديكتاتورية أزمة
الحرب، فالسارق يُقتل والمخطئ فى الإعلام يُفصل، فنحن فى زمن حرب مع القبح
و"الإباحة" والتطرف.. فلا يكفى عقاب مثل توجيه اللوم أو الإنذار، فهذه
عقوبات لينة تصلح فى أزمنة هادئة، ولكنها لا تصلح فى زمن الحرب.

وعلى عكس كثير من الدول نحن مازلنا فى دولة مركزية، بها وزارة إعلام وعلى
رأسها وزير إعلام، والدولة هى التى تملك حق الإشارة والبث التليفزيونى.
وعلى وزير الإعلام أن يعلم أنه كما هو مكلف من قِبل الحكومة والدولة بمنع
ما يتجاوز عن سياساتها، فهو أيضا مُكلف من قِبل بعض الشعب الذى لم يفسد
بعد، بأن ينقذه من فساد الإعلام الرياضى، وفجاجة كباتن الكرة.. مطلوب من
وزير الإعلام أن ينوب عن الشعب، كما ينوب عن الحكومة، ولا أقبل حجة أن
الإعلام أصبح إعلاما خاصا، ويد الحكومة بالتالى مغلولة عنه.. فيد الحكومة
تطال من تريد إذا مسها سوء، فهل نطلب الكثير إن صرخنا وقلنا: "انجدينا يا
حكومة" فى قضية قد لا تخصها بشكل مباشر، ولكنها تخص أمة ومستقبلا صارت
مرارته كالعلقم.

وعوداً على بدء، فالبعض اتهم فيلم «678» بالتعرض لسمعة مصر لأنه يناقش برقى
ظاهرة التحرش الجنسى، فما بالهم أمسكوا بفيلم ونسوا القنوات الرياضية
ورجال إعلامها الذين يسيئون لمصر ليل نهار، وعلى عينك يا تاجر. ولا فرق بين
أبوليمونة) كما فى الفيلم)، وأباطرة الإعلام الرياضى و"مساء الأنوار".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التحرش بين فيلم "678" وبرنامج "مساء الأنوار"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» عيش صح :: أخبار الصحف-
انتقل الى:  
.:: الإعلانات والتبادل الإعلاني ::.
مواقع صديقة
أقسام منتديات عيش صح
لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي الترحيب بالأعضاء الجدد, لا توجد أية مواضيع جديدةالحوار العام والدردشة, لا توجد أية مواضيع جديدةالحوارات السياسية, لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي عالم الحيوان, لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي السياحة والسفر, لا توجد أية مواضيع جديدةكتابات الأعضاء, لا توجد أية مواضيع جديدةأخبار الصحف  لا توجد أية مواضيع جديدةالمنتدي الاسلامي العاملا توجد أية مواضيع جديدةالاعجاز العلمي وتفسيرات القران, لا توجد أية مواضيع جديدةالسنة النبوية والحديث الشريف, لا توجد أية مواضيع جديدةالخطب والدروس الصوتية والمرئية, لا توجد أية مواضيع جديدةحملة دعم القضية الفلسطينية علي الانترنت, لا توجد أية مواضيع جديدةمكتبة تفسير الأحلام, لا توجد أية مواضيع جديدةIslam - allah - qurran - masenger  لا توجد أية مواضيع جديدةمواضيع الصحة والجمال, لا توجد أية مواضيع جديدةمواضيع الأناقة والأزياء والموضة, لا توجد أية مواضيع جديدةمواضيع رعاية الأطفال, لا توجد أية مواضيع جديدةأشهي الوصفات والطبخات, لا توجد أية مواضيع جديدةالبيت السعيد, لا توجد أية مواضيع جديدةركن العروسين, لا توجد أية مواضيع جديدةركن الريجيم ( الدايت )  لا توجد أية مواضيع جديدةالأخبار الرياضية, لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي السيارات, لا توجد أية مواضيع جديدةالمصارعه الحره WWE, لا توجد أية مواضيع جديدةالرياضات الأخري  لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي تطوير الذات والقدرات, لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي حلال المشاكل, لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي ادراة الأعمال ورجال الأعمال, لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي قصص وتجارب النجاح, لا توجد أية مواضيع جديدةجديد التنمية البشرية في مصر والعالم العربي  لا توجد أية مواضيع جديدةمنتديات كل الطلبه والخريجين, لا توجد أية مواضيع جديدةملتقي التوظيف, لا توجد أية مواضيع جديدةهل تعلم ؟, لا توجد أية مواضيع جديدةالتجارة و الربح business, لا توجد أية مواضيع جديدةخوارق وغرائب, لا توجد أية مواضيع جديدةالطب والصحة  لا توجد أية مواضيع جديدةقسم الشعر والخواطر, لا توجد أية مواضيع جديدةقسم القصص والروايات, لا توجد أية مواضيع جديدةقسم مواهب الأعضاء  لا توجد أية مواضيع جديدةالألغاز والمسابقات, لا توجد أية مواضيع جديدةخمسه ضحك, لا توجد أية مواضيع جديدةقهوة عيش صح  لا توجد أية مواضيع جديدةالاغاني العربية, لا توجد أية مواضيع جديدةالاغاني الاجنبية, لا توجد أية مواضيع جديدةالاناشيد الاسلامية, لا توجد أية مواضيع جديدةأغاني المناسبات, لا توجد أية مواضيع جديدةالكليبات, لا توجد أية مواضيع جديدةكلمات الأغاني  لا توجد أية مواضيع جديدةقسم مقاطع البلوتوث, لا توجد أية مواضيع جديدةأفلام الكارتون, لا توجد أية مواضيع جديدةالمسلسلات, لا توجد أية مواضيع جديدةالأفلام العربية, لا توجد أية مواضيع جديدةالأفلام الأجنبية, لا توجد أية مواضيع جديدةالمسرحيات العربية  لا توجد أية مواضيع جديدةالأخبار الفنية, لا توجد أية مواضيع جديدةمحبي الفنان سامي يوسف, لا توجد أية مواضيع جديدةمحبي الفنان ماهر زين, لا توجد أية مواضيع جديدةمحبي الفنان حمزة نمره, لا توجد أية مواضيع جديدةمحبي المنشد أبو خاطر, لا توجد أية مواضيع جديدةمحبي قناة العفاسي, لا توجد أية مواضيع جديدةمحبي قناة طيور الجنة, لا توجد أية مواضيع جديدةمحبي قناة فور شباب  لا توجد أية مواضيع جديدةقسم البرامج, لا توجد أية مواضيع جديدةالشروحات ودروس البرامج, لا توجد أية مواضيع جديدةبرامج الحماية, لا توجد أية مواضيع جديدةأنظمة التشغيل والويندوز, لا توجد أية مواضيع جديدةألعاب الكمبيوتر, لا توجد أية مواضيع جديدةالالكترونيات الأخري  لا توجد أية مواضيع جديدةمعرض الصور والتصوير, لا توجد أية مواضيع جديدةدروس الفوتوشوب وملحقاته, لا توجد أية مواضيع جديدةدروس الفلاش وملحقاته, لا توجد أية مواضيع جديدةقسم الاستفسارات والطلبات  لا توجد أية مواضيع جديدةأخبار الهواتف والأسعار, لا توجد أية مواضيع جديدةنغمات الموبايل, لا توجد أية مواضيع جديدةبرامج الموبايل, لا توجد أية مواضيع جديدةألعاب الموبايل, لا توجد أية مواضيع جديدةثيمات الموبايل, لا توجد أية مواضيع جديدةمسجات الموبايل, لا توجد أية مواضيع جديدةاكواد كول تون لا توجد أية مواضيع جديدةركن تقنيات المواقع SEO و XML و RSS و محركات البحث, لا توجد أية مواضيع جديدةأكواد المجلات html للمنتديات المجانية, لا توجد أية مواضيع جديدةاستايلات وواجهات وأزرار وبنرات, لا توجد أية مواضيع جديدةتقنيات الجافا والهتمل Html, لا توجد أية مواضيع جديدةتقنيات واكواد التومبيلات, لا توجد أية مواضيع جديدةتقنيات اكواد الــ css, لا توجد أية مواضيع جديدةالأسئلة والطلبات  لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي اللغة الانجليزية, لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي اللغة الفرنسية, لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي اللغة الألمانية, لا توجد أية مواضيع جديدةمنتدي اللغات الأخري
جميع الآراء و المشاركات  الموجودة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع و لكل عضو الحرية فى التعبير و إدارة الموقع لا تتحمل المسئولية عما ينشر من مشاركات و آراء
عيش صح © جميع الحقوق محفوظة 2012.
المجلة | المنتدي | اتصل بنا | أعلن معنا


منتديات عيش صح